كيف يمكننا مساعدتك؟
لوائح تنفيذية

شروط وأحكام الخدمات الإلكترونية

​​​​الدخول علي الخدمات:

  • يعتبر توقيع المتعامل على طلب الاشتراك في الخدمات الإلكترونية وتسليمه لمركز الخدمات اللوجيستية تعاقداً نهائياً ملزما بين منظومة نافذة والمتعامل، ومن ثم يتعيّن على المتعامل قراءته وتفهم كافة شروط وأحكام استخدام الخدمات بدقة وعناية قبل أن يوقع عليه.
  • يتيح الحساب التجاري الخاص بك والمُفعل من قِبل منظومة نافذة، الدخول على مختلف الخدمات الإلكترونية مثل البوابة الإلكترونية وخدمة الإدراج المباشر وخدمات الهواتف الذكية وغيرها من الخدمات الإلكترونية وكذلك إجراء العمليات بأشكالها المختلفة وفي حال استخدام المتعامل لأي من هذه الخدمات يعتبر ذلك موافقة منه علي كافة الشروط والأحكام المنظمة لتلك الخدمات والمعلنة على القنوات الخاصة بها أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة نافذة.
  • يقر المتعامل بأنه قد اطلع ووافق على كافة الشروط والأحكام الخاصة بالتعامل مع الخدمات الإلكترونية الواردة على البوابة الإلكترونية www.nafeza.gov.eg والتي يجوز تعديلها من وقت لآخر وفقاً لتقدير المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية (نافذة) المطلق.
  • يعد توقيع المتعامل على طلب الاشتراك في الخدمات الإلكترونية موافقة تامة ونهائية على الخدمات الإلكترونية الحالية وما يستجد بها، وكذلك الخدمات الإلكترونية المستقبلية وذلك فور القيام باستخدامها و/أو الموافقة عليها إلكترونياً، دون أدنى مسئولية على المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية (نافذة).

الأمن:

  • ​​​​يجب علي المتعامل الاطلاع والالتزام بالنصائح والتعليمات الأمنية المعلنة على القنوات الإلكترونية أو على الموقع الرسمي المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية (نافذة).
  • تعمل المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية (نافذة) على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية سرية كافة البيانات والمعلومات التي قد تُسلم إليها من المتعاملين اثناء تقديم اي من الخدمات الإلكترونية، كما تتعهد بالمحافظة على سرية كافة العمليات التي يقوم المتعامل بإجرائها ولا يعني ذلك ان المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية (نافذة) تضمن سلامة الأجهزة الشخصية للمتعاملين ضد اي فيروسات او اختراقات حيث ان تلك هي مسئولية المتعامل. كما ان المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية (نافذة) غير مسؤول عن اي اضرار قد تصيب المتعامل نتيجة استخدام الخدمات الإلكترونية. وتتعهد المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية (نافذة) والمتعامل بعدم الإفصاح عن أي مما تقدم إلا طبقاً للقوانين السارية من الإقليم أو تنفيذا لأية أحكام أو أوامر ملزمة أو طبقاً لشروط وأحكام استخدام الخدمة.
  • يتعهد المتعامل بالإلتزام بكافة معايير الأمان بالإضافة لأي تعليمات أخرى صادرة من المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية (نافذة)، و يوافق المتعامل على الإطلاع ومراجعة هذه المعايير والتعليمات بشكل دوري. و يعتبر المتعامل مسئولًا عن التأكد من مستوى الأمان الخاص بالأجهزة المستخدمة للدخول على خدمات المنصة الإلكترونية.
  • يوافق المتعامل على تعويض المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية (نافذة) ضد اي خسائر، أو أضرار من اي نوع قد تصيب منصة "نافذة" نتيجة إخلال المتعامل بالالتزام بأي بند من بنود هذا الطلب.

تسجيل الخدمات:

  • لتفاصيل الاشتراك في الخدمات الإلكترونية لأول مرة أو وقف الخدمة أو إعادة تشغيلها برجاء الرجوع للموقع الرسمي لمنصة "نافذة" أو التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء.

الرسوم و المصاريف:

  • لا توجد رسوم للدخول على المعاملات التجارية عبر أي من الخدمات الإلكترونية وقد يتم تطبيق رسوم اخري لبعض الخدمات الإلكترونية كما هو موضح في الوثائق الخاصة بهذه الخدمات بشكل منفصل، على أن يتم إخطار المتعامل في حالة تطبيق أي من الرسوم بالوسيلة التي تراها منصة "نافذة" مناسبة.

حقوق و التزامات العميل:

  • يقتصر الحق في استخدام الخدمات الإلكترونية أو الانتفاع بها على المتعامل وحده دون غيره، ويلتزم المتعامل في جميع الأوقات بعدم السماح أو تمكين أي شخص أخر من استخدامها أو الانتفاع بها. 
  • يعتبر أي تعامل على المعاملات التجارية الخاصة بالعميل باستخدام وسيلة التوثيق المعتمدة تعليمات صادرة من المتعامل وتعتبر حجة في الإثبات، ولا يحق بأي حال من الأحوال الاعتراض عليها أو الدفع بعدم صلاحيتها وتعتبر بمثابة تعليمات موقعة بتوقيع المتعامل المعتمد.
  • في حالة وجود استفسارات أو شكاوى يجب على المتعامل الاتصال بمركز خدمة العملاء على أرقام منصة "نافذة" المعلنة. وتلتزم منصة "نافذة" بالرد على المتعامل في وقت مناسب من خلال الوسيلة التي تراها منصة "نافذة" مناسبة.
  • يلتزم المتعامل بإخطار منصة "نافذة" مباشرة بأي تعليمات قد تصدر من أي شخص غير مسموح له أو مشتبه فيه بالدخول على المعاملات التجارية الخاصة بالمتعامل.
  • يقر المتعامل بموافقته على أن تقوم منصة "نافذة" بتقديم أو الإفصاح عن كل أو بعض المعلومات الخاصة بحسابه/حساباته لدى منصة "نافذة"  إلى أي من مراكز الخدمات اللوجستية و/أو  أي من الجهات التي تقدم له الخدمة الفنية أو اللوجستية أو لأي من الجهات الحكومية/الرقابية التي تتعاقد معها منصة "نافذة"  لتقديم بعض الخدمات المتعلقة بتنفيذ اي من الخدمات الإلكترونية لمنصة "نافذة" والمصرح لها من منصة "نافذة" وفقا لما تراه منصة "نافذة"  مناسبا ولازما في هذا الشأن.
  • يقر المتعامل إقرار نهائيا غير قابل للإلغاء بعلمه وقبوله بلائحة التعريفات والرسوم المطبقة من قبل منصة "نافذة" على المنتجات والخدمات التي يقدمها لنا والمعلنة لدى كافة مراكز الخدمات اللوجستية وقنوات الاتصال بمنصة "نافذة" بما فيها الموقع الالكتروني الرسمي للمنصة، كما يقر بأحقية منصة "نافذة" في تعديل تلك اللائحة بشكل دوري دون حاجة الى الحصول على موافقة المتعامل المسبقة.
  • يقر المتعامل بعلمه والتزامه بألية تقديم الشكاوى المتبعة لدي منصة "نافذة"  وذلك من خلال المطبوعات المتوافرة بمراكز الخدمات اللوجسيتية منصة "نافذة"  او رسائل البريد الالكتروني او مركز الاتصال بالعملاء الخاص بمنصة "نافذة"، كما يقر بالتزامه في حالة وجود شكوى بالرجوع الى منصة "نافذة" أولا وعدم تصعيد الشكوى مباشرة الى وزارة المالية/مصلحة الجمارك المصرية الا في حالة عدم الرد من جانب منصة "نافذة"  خلال 15 يوما عمل من استلام منصة "نافذة"  للشكوي وبالطريقة المتفق عليها والمعلنة للمتعاملين من جانب منصة "نافذة". 
  • في حالة رغبة المتعامل في نقل حساب الخدمات الإلكترونية او اغلاقه او إنهاء اي خدمة او منتج من خدمات او منتجات منصة "نافذة"، فإنه يلتزم من جانبه بإلغاء جميع التعليمات والمعاملات القائمة بالطريقة المقبولة لمنصة "نافذة" قبل إلغاء الخدمة والتوجه إلى أقرب مركز خدمات لوجستية و/أو الاتصال بمركز خدمة العملاء كما يمكنه الاستعلام عن المصروفات المطبقة من قبل منصة "نافذة" (إن وجدت)، وذلك دون أدنى مسؤولية أو التزام على منصة "نافذة" في هذا الشأن.
  • علي المتعامل الرجوع الي الموقع الرسمي  لمنصة "نافذة" لمعرفه اي انقطاع مخطط للخدمة.

حقوق والتزامات منصة "نافذة":

  • يحق لمنصة "نافذة" وفقا لمطلق تقديرها وحماية منها لمصلحة المتعامل ان تقوم بوقف أو الحد من استخدام المتعامل للخدمة أو أي جزء منها، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة إخطار المتعامل باتخاذ أي من هذه الاجراءات المذكورة بعالية من خلال الوسيلة التي تراها منصة "نافذة" مناسبة.
  • تنحصر التزامات منصة "نافذة" في تنفيذ التعليمات الصادرة من المتعامل بعد قبولها من منصة "نافذة"، ولا يكون منصة "نافذة" مسؤولا في حال عدم صحة البيانات المقدمة من المتعامل. ولا يلتزم منصة "نافذة" بتقديم أي تعويض نتيجة لعدم صحة البيانات. ولا يحق للعميل إلغاء أو تعديل أي معاملة بعد تاريخ التقديم الخاص بها.
  • لا تعتبر منصة "نافذة" مسئولة عن أي تأخير في تنفيذ المعاملات نتيجة ظروف خارجة عن إرادته، على سبيل المثال لا الحصر، انقطاع التيار الكهربائي، أخطاء ناتجه عن أعطال في أنظمة الحاسب الآلي أو شبكات الاتصالات، أو تعطل/تأخر المعاملات من قبل شبكات المدفوعات الإلكترونية او البنوك المراسلة او المستقبلة.
  • يحق لمنصة "نافذة" في أي وقت الامتناع عن تنفيذ أي من أو جميع التعليمات الصادرة عن المتعامل دون إبداء أسباب عند اقتضاء الحاجة، على أن تقوم منصة "نافذة" بإبلاغ المتعامل.
  • يحق لمنصة "نافذة" في أي وقت إيقاف أي من الخدمات الإلكترونية بشكل مؤقت أو نهائي لأي فترة زمنية، دون إبداء أسباب ودون إخطار المتعامل.
  • يحق لمنصة "نافذة" تعديل أي من الشروط والاحكام المنظمة للخدمات الإلكترونية في أي وقت ودون حاجة لإخطار المتعامل مسبقاً، وتقوم منصة "نافذة" لاحقا بإخطار المتعامل بهذه التعديلات بأي طريقة تراها مناسبة وتعتبر التعديلات الجديدة ملزمة وسارية، وفي حالة عدم قبول المتعامل لأي من هذه التعديلات أو التغييرات يتعين عليه في موعد غايته ثلاثين يوماً من تاريخ علمه بهذا التعديل أو التغيير أن يخطر منصة "نافذة" برغبته في إنهاء التعاقد وأن يتوقف فوراً عن إجراء أي عمليات عبر الانترنت و القنوات الإلكترونية.
  • يحق لمنصة "نافذة" أن تتعهد إلى أي طرف آخر بتنفيذ بعض من تعهداته) وليس كلها (التي التزم بها وفق شروط وأحكام استخدام الخدمات الإلكترونية وفي هذه الحالة فإن منصة "نافذة" ستظل مسئولة في مواجهة المتعامل عن المحافظة على سرية كافة بيانات المتعامل وكافة حساباته كما أنها ستكون مسئولة في مواجهته عن أية أخطاء أو إهمال أو تقصير قد يقترفه ذلك الطرف الآخر.
  • يحق لمنصة "نافذة" أو أي طرف آخر قد يعهد له بتنفيذ أي من التزاماته المفروضة عليه بموجب شروط وأحكام استخدام الخدمة أن يقوم بتسجيل وحفظ المكالمات الهاتفية التي تم استقبالها على أرقام الهاتف المخصصة لخدمة العملاء.

إتاحة الخدمة:

  • الخدمة متوافرة طوال ايام الاسبوع وفي حالة الصيانة او انقطاع الخدمة سوف يتم ابلاغ المتعامل عبر الوسيلة المناسبة.
  • في حالة عدم استخدام المتعامل للخدمات الإلكترونية عبر الانترنت والقنوات الإلكترونية المتعددة لمدة تزيد عن عام يحق لمنصة "نافذة" ان تقوم بإيقاف الخدمة دون إخطار مسبق للمتعامل.


الحقوق محفوظه © ٢٠٢٤ الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية